❙· أستاذة العربيّة: فوزيّة
الشّطّي، الفرض
التّأليفيّ 3: المقال الأدبيّ
·❙ ❙· 2 آداب 1، معهد المنتزه، 2025.5.22 ·❙ |
❀ الموضوع: «عَبَّرَ
الرُّومَنْطِيقِيُّونَ العَرَبُ عَنْ نَزْعَةٍ ثَوْرِيَّةٍ فِي أَسَالِيبِ
الكِتَابَةِ الأَدَبِيَّةِ وَفِي مَصَادِرِ الإِلْـهَامِ وَفِي الـمَوَاقِفِ الأَخْلاَقِيَّةِ
وَالفِكْرِيَّةِ. بَيْدَ أَنَّ ثَوْرَتَهُمْ تِلْكَ ظَلَّتْ حَالِـمَةً
مِثَالِيَّةً مُسَالِـمَةً تَنْقُدُ دُونَ أَنْ تَهْدِمَ الوَاقِعَ البَائِسَ
الظَّالِـمَ». حَلِّلْ
هَذَا القَوْلَ، وَنَاقِشْهُ مُعْتَمِدًا مَا دَرَسْتَ مِنْ نُصُوصِ إِيلِيَا
أَبِي مَاضِي وَأَبِـي القَاسِمِ الشَّابِّي وَجِبْرَانَ خَلِيلٍ جِبْرَانَ. (مُـــلاَحَظَة:
الشَّوَاهِدُ الشِّعْرِيَّةُ وَالنَّثْرِيَّةُ تُلَوَّنُ وَتُشْكَلُ شَكْلاً
تَامًّا). ❙g❀ عـمَـلا مُـوفَّـقـا ❀e❙ |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق